بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
توقفنا في نهاية الجزء الأول عند
توحيد الألوهية وبسم الله نبدا في هالأصل .
1 / أعتقاد الشيعة أن أئمتهم . الواسطه بين الله وبين خلقه .
تعتقد الشيعة الأماميه أن أئمتهم هم الواسطه بين الله وخلقه حيث
قال إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار
مجلد 23 صفحه 97 عن أئمتهم مانصه ( فإنهم حجب الرب والوسائط بينه وبين الخلق )
وكما بوب شيخهم المجلسي في كتابة المذكور أنفآ .
باب أن الناس لايهتدون إلا بهم يعني الأئمة . وأنهم الوسائل بين الخلق وبين الله
وأنه لايدخل الجنة إلا بهم . أنتها كلامه .
2 / أستغاثة الشيعة الأئماميه بقبور أئمتهم .
حيث تستغيث الشيعة الأئماميه بأئمتهم بالأمور التي لايقدر عليها إلى الله تعالى .
وأن أئمتهم الشفاء الأكبر والدواء الأعظم لمن أستشفاء بهم كما قال المجلسي في
كتاب الأنوار مجلد 94 صفحه 29 والمطبوع في دار إحياء التراث العربي في بيروت .
مانصه ( إذا كان لك حاجة إلى الله عزوجل فكتب رقعة عل بركة الله وأطرحها
على قبرآ من قبور الأئمة إن شئت أو فشدها وأختمها وأعجن طينآ نظيفآ وأجعلها
فيه وأطرحها في نهرآ جاري أو بئرآ عميقة أو غدير ماء
فأنها تصل إلى السيد عليه السلام وهو يتولى قضاء حاجتك بنفسه ) أنتهى كلامه .
3 / أعتقاد الشيعة الأماميه بأن أئمتهم لهم حق التحليل والتحريم في شرع الله تعالى .
وكذالك يعتقد الشيعة الأئمامية أخواني في الله بأن أئمتهم لهم حكم
التحليل والتحريم والتشريع كما ذكر
إمامهم الكوليني في أصول الكافي المجلد الأول صفحه 441 والمجلسي في
بحار الأنوار مجلد 25 صفحة 340
مانصه ( خلق الله محمدآ وعليآ وفاطمة فمكثو ألف دهرآ ثم خلق جميع الأشياء
فأشهدهم خلقها وأجراء طاعتهم عليها وفوض أمورهم إليها فهم يحلون مايشائون
ويحرمون مايشائون ) أنتهى كلامة .
4 / عبادة الشيعة الأئمامية لقبور أئمتهم والذبح والنذر عندها .
كذالك أخواني المركازيين فأن الشيعة الأئمامية تعبد قبور أئمتهم فيذبحون عندها
وينذرون لها ويحلفون بها
ويطلبون منها حاجاتهم وحوائجهم ويستغيثون بها ويستعينون بها كما يسجدون
ويركعون عندها وينذرون
الأموال لهذة الأضرحة والمشاهد حتى بلغ الأمر أن لكل قبرآ وضريحآ في إيران رقم
حساب في البنوك تجتمع فيها النذور والتبرعات .
5 / أعتقاد الشيعة الأئمامية أن قبر الحسين عليه السلام شفاء من كل داء .
تعتقد الشيعة الأئماميه الأثنا عشرية أن قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما
شفاء من كل داء كما ذكر شيخهم المجلسي قرابة 83 رواية في كتابة
بحار الأنوار عن تربة الحسين في فظائلها وأحكامها وأدابها
ومنها قوله . قال أبو عبدالله : حنكو أولادكم بتربة الحسين فائنهو أمان .
وقال أيظآ : ثم يقوم ويتعلق بالضريح ويقول : يامولي يابن رسول الله إني أخذآ
من تربتك بأذنك فأجعلها شفاء من كل دواء وعزآ من كل ذل وأمنآ من كل خوف
وغنآ من كل فقر . أنتهى ماجأ في كتاب بحار الأنوار للمجلسي .
كما أفتى الخميني لأتباعة وموريدية بأن يأكلو من تربة الحسين للأستشفاء بها
حيث يرى أنها لها فضيلة لا تلحق بها أي تربة حتى تربة النبي صلى الله عليه وسلم .
حيث قال في كتابة تحرير الوسيلة مجلد 2 صفحه 164 مانصه
( يستشفى من الطين طين سيدنا أبو عبدالله الحسن عليه السلام للأستشفاء
ولايجوز أكلة لغيره ولا أكل مازاد عن أكل الحمصه المتوسطه ولا يلحق به غير
قبره حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ولا قبور الأئمة عليهم السلام )
أنتهى كلام الخميني .
أقول أخواني المركازيين قد غلت الشيعة في الحسين أبن علي رضي الله عنهما
حتى أنكم ترون ثلاجات الماء الموضوعه للشرب في شوارع وطرق دولتهم إيران
قد كتب عليها بهذه اللفظه .
( بنو شيب بلام حسين )
أي أشرب بأسم الحسين عياذآ بالله تعالى من هذا الشرك .
6 / أعتقاد الشيعة الأئمامية أن زيارة قبور أئمتهم أعظم من الحج .
كذالك أخواني في الله تعتقد الشيعة الأئمامية أن زيارة قبور ومشاهد أئمتهم
أعظم من الحج إلى بيت الله العتيق . قال شيخهم وإمامهم الكوليني في
فروع الكافي صفحة 59 مانصه
( إن زيارة قبر الحسين تعدل 20 حجة وأفضل من 20 عمرة وحجة )
وسأبين لكم أخواني في الله مدى ماوصل به الشيعة الأئماميه من غلو فاحش في
أئمتهم وزيارة قبور أئمتهم عندما أضع لكم بعض أبواب وفهارس الكتب المعتمده عند
الشيعة الأئمامية الأثنى عشريه .
والتي تبين غلوهم في أئمتهم . ومن هذه الكتب مايلي :
* في فهارس كتاب الكافي لأئمامهم محمد بن يعقوب الكوليني طبعة
دار التعارف بيروت .
باب أن الأئمة عليهم السلام ولاة أمر الله وخزنة علمه .
باب أن الأئمة عليهم السلام نور الله عزوجل .
باب أن الأئمة عليهم السلام إذا شأؤو أن يعلمو علمو .
باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون متى يموتون وأنهم لايموتون إلا بأختيار منهم .
باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون علم ماكان ومايكون ولايخفى عليهم شي .
باب عرض الأعمال على النبي صلى الله عليهم وسلم وأله والأئمة عليهم السلام .
باب أن الأئمة عليهم السلام معدن العلم وشجرة النبوة ومختلف الملائكة .
باب أن الأئمة عليهم السلام ورثو علم النبي وجميع الأنبياء والأوصياء الذين من قبلهم .
باب أن الأئمة عليهم السلام عندهم جميع الكتب التي نزلت من عند الله عزوجل وأنهم
يعرفونها على أختلاف أللسنتها .
باب أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة عليهم السلام .
باب أن الأئمة عليهم السلام يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء
والرسل عليهم السلام
عياذآ بالله تعالى .
ننتقل إلا فهارس كتاب بحار الأنوار لمحمد باقر المجلسي طبعة
دار إحياء التراث العربي في بيروت
من فهارس هذا الكتاب أخواني مايلي :
باب أن الله تعلى يرفع للأمام عامودآ ينظر إلى أعمال العباد .
باب أنه لايحجب عنهم . يعني الأئمة . شيآ من أحوال شيعتهم وماتحتاج إليه
الأئمة من جميع العلوم
وأنهم يعلمون مايصيبهم من البلايا ويصبرون عليها . وأنهم يعلمون مافي الظمائر
وعلم المنايا والبلايا وفصل الخطاب والمواليد .
هذا كله تعلمة الأئمة في عقيدة الشيعة .
باب أن عندهم . أي الأئمة . جميع علوم الملائكة والأنبياء وأنهم أعطو ما أعطا الله
الأنبياء وأن كل إمامآ يعلم جميع علم الأمام الذي قبله .
باب أنهم أعلم من الأنبياء عليهم السلام .
باب أنهم يعلمون متى يموتون وأنه لايقع ذاللك إلى بأختيارهم .
باب أحوالهم بعد الموت وأن لحومهم حرام على الأرض وأنهم يرفعون إلى السماء .
باب أنهم يظهرون بعد موتهم ويظهر منهم الغرائب .
باب أن أسمائهم عليهم السلام مكتبوبه على العرش والكرسي واللوح وجباه
الملائكة وباب الجنة وغيرها .
باب أن الجن خدامهم يظهرون لهم ويسئلونهم عن أمور دينهم .
باب أنهم يقدرون إحياء الموتى وإبراء الأكمة والأبرص وجميع معجزات الأنبياء عليهم
السلام .
باب أن الملائكة تأتيهم وتطأ فرشهم وأنهم يرونهم صلوات الله عليهم أجميعين .
باب أنهم عليهم السلام لايحجب عنهم علم السماء والأرض والجنة النار وأنه عرض
عليهم ملكوت السماوات والأرض ويعلمون علم ماكان ومايكون إلى يوم القيامه .
أعوذ بالله من هذا الغلو الفاحش .
ننتقل إلا كتابهم الثالث وهو كتاب بصائر الدرجات لأبي جعفر محمد بن حسن الصفار
طبعة الأعلمي في إيران .
من فهارس هذا الكتاب الذي يدلل على غلوهم في هاؤلا الأئمة ورفعهم إلى
مرتبة الله عزوجل مايأتي .
باب أن الأعمال تعرض على رسول الله والأئمة عليهم السلام .
باب عرض الأعمال على الأئمة الأحياء والأموات .
باب أن الأئمام يرى مابين المشرق والمغرب .
باب في الأئمة أنهم يحيون الموتى ويبرؤن الأكمة والأبرص بأذن الله .
باب في أمير المؤمنين أن الله ناجاه بالطائف وغيرها ونزل بينهما جبريل .
يعني أن جبريل كان ينزل على قلب علي مثل ماكان ينزل على قلب رسول الله
عياذآ بالله من هذا الكفر .
باب في علم الأئمة بما في السماوات والأرض والجنة والنار وما كان وماهو كائن
إلى يوم القيامه .
ننتقل إلى كتاب كامل الزيارات لأمامهم جعفر بن محمد بن قولويه . وهذه بعض
الأبواب من فهارس هذا الكتاب تبين غلوهم في أئمتهم والكتاب
طبعة دار السرور في بيروت علم 1997م يعني الطبعه حديثه .
باب من زار الحسين كمن زار الله في عرشه
باب أن زيارة الحسين والأئمة عليهم السلام تعدل زيارة قبر
الرسول عليه الصلاة والسلام وأله .
باب أن زيارة الحسين تحط الذنوب .
باب أن زيارة الحسين تعدل عمره .
باب أن زيارة الحسين تعدل حجة .
باب أن زيارة الحسين تعدل حجة وعمره .
باب أن زيارة الحسين ينفس بها الكرب ويقضى بها .
باب مايستحب من طين قبر الحسين وأنه شفاء .
باب أن طين قبر الحسن شفاء وأمان
باب مايقول الرجل إذا أكل طين قبر الحسين .
باب أن زوار الحسين يدخلون الجنه قبل الناس
ننتقل إلا كتاب نور العين في المشي إلى زيارة قبر الحسين للأمام
محمد بن حسن طبعة دار الميزان في بيروت .
ومن أبواب هذه الفهارس أخواني في الله .
باب أن زائر الحسين عليه السلام يعطى يوم القيامه نورآ يضي لأنوره
مابين المشرق والمغرب .
باب أن زيارته عليه السلام توجب العتق من النار .
باب أن زيارته غفران ذنوب خمسين سنه .
باب أن زيارة الحسين عليه السلام تعدل الأعتاق والجهاد والصدقه والصيام .
باب أن زيارة الحسين عليه السلام تعدل 20 عمره .
باب أن زيارة الحسين عليه السلام تعدل حجه لمن لم يتهيأ له الحج
وعمره لمن لم يتهيآ له عمره .
باب أن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين عليه السلام ويخاطبهم بنفسه .
باب أن الله جل وعلى يزور الحسين عليه السلام في كل ليلة جمعة .
باب أن الأنبياء يسألون الله في زيارة الحسين عليه السلام . أنظرو إلا الغلو .
باب أن النبي الأعظم . أي محمد صلى الله عليه وسلم . والعتره الطاهره يزورون
الحسين عليه السلام .
باب أن أبراهيم عليه السلام يزور الحسين عليه السلام .
باب أن موسى أبن عمران سأل الله جل وعلى أن ياذن له في زيارة قبر
الحسين عليه السلام .
باب أن الملائكة يسألون الله أن يأذن لهم في زيارة قبر الحسين عليه السلام .
باب مامن ليلة تمضي إلا وجبريل وميكائيل يزورانه عليه الصلاة والسلام .
باب أن زيارة الحسين تعدل 30 حجة مبرورة متقبله زاكيه مع
رسول الله صلى الله عليه وسلم .
باب من زار قبر الحسين عليه السلام كان كمن زار الله فوق عرشه .
باب من زار قبر الحسين عليه السلام كان كمن زار الله فوق كرسيه .
باب من زار الحسين عليه السلام كتبه الله في أعلى عليين .
وأعوذ بالله من هذا الغلو والتقديس الفاحش لهاؤلا الأئمة .
****************
ننتهي بحمد الله من توحيد الأولوهية وسنتكلم بإذن الله
عن عقيدة الشيعة في توحيد الأسماء والصفات في الحزء الثالث قريبآ أنشآ الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته